بيان حول حقوق الانسان في تشاد، والاختفاء القسري للمواطنين(الفضيل علي شحاد)

بيان مناشدة إنسانية من أسرة مواطن تشادي لذوي الضمائر الحية والشرفاء في العالم، بشأن استمرار الاختفاء القسري لإبننا: / الفضيل علي شحاد.

– الاسم: الفضيل علي شحاد بشير 
– مواليد: مدينة منقو قيرا وسط تشاد
– العمر ٢٥ سنة تقريبا
– الحالة الاجتماعية: غير متزوج

تعود قضية الشاب الفضيل بعد أن اختطفته قوات أمن النظام من جنوب تشاد في تاريخ 20/7/2012 وزجت به إلى معتقل طورو تورو العسكري في أقصى شمال تشاد، دون معرفة أي تهمة في حقه، وبعد حملات ومناشدات النشطاء التشاديين والحقوقيين في الخارج والداخل، للمنظمات الحقوقية، أجبرت النظام على فك سراحه عام 2014 وقد اختفى بعدها بشهرين فقط من العاصمة التشادية أنجمينا.

ونحن إذ نحمل النظام الحاكم المسؤولية الكاملة على سلامته وحياته، ونطالب بشدة كشف مصير إبننا الفضيل علي شحاد فإذا كان لا يزال على قيد الحياة فما تبقى من إخوانه أن ينتظروا رؤيته أو مكان إحتجازه، وان كان ميتا الكشف عن جثته ومدفنه حتى تتمكن العائلة والأسرة من الزيارة والترحم عليه.

فإنا نناشد أيضا المنظمات الحقوقية والمتخصصه فى رصد الانتهاكات بالبحث معنا عن إبننا الفضيل، وتسجيله ضمن قوائم المختفين قسريًا في دولة تشاد
وكذلك ندعوا جموع التشاديين بالحديث عن المختفين قسريًا والتدوين والنشر عنهم، لننهي تلك الظاهرة القمعية التى تخالف الدستور والقانون والأخلاق.
– صدر عن أسرة الفضيل علي شحاد بالمهجر
– حرر بتاريخ: 25/10/2018 “القاهرة”

شارك هذه المقالة
نبذه عن الكاتب

admin

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
اخر الاخبار
اخر الصور المضافة
اخر الفيديوهات المضافة
اهم الاخبار
اخر الاخبار التقنية
جميع الحقوق محفوظة لموقع @ 2018